الدوري الإسباني

بيلباو بطلاً لكأس السوبر الإسباني على حساب برشلونة

حقق فريق أتلتيك بيلباو لقب كأس السوبر الإسباني، للمرة الثالثة في تاريخه، ليعادل رقم ديبورتيفو لاكورونا، بالفوز في المباراة النهائية على نظيره فريق برشلونة، بنتيجة (3-2) ، حيث حسم المواجهة في الأشواط الإضافية.

بقيت المباراة هادئة حتى الدقيقة 26، حيث جاءت أول كرة خطيرة في المباراة، من جانب بيلباو بتسديدة الظهير الأيمن كابا، ولكن تير شتيجن في الموعد كالعادة، وجاءت أول محاولة لبرشلونة في الدقيقة 37، بتسديدة غير مركزة من القائد ليونيل ميسي، ذهبت بعيداً عن المرمى.

وفي الدقيقة 40 وضع النجم الفرنسي أنطوان جريزمان يضع برشلونة في المقدمة، بعد كرة تهيأت له بعد تمريرات من ميسي وألبا، ولكن رد الفريق الباسكي جاء بعد دقيقتين فقط، حيث تعادل

بسرعة، بهدف أوسكار دي ماركوس، بعد كرة رفعها له إينياكي ويليامز بشكل رائع.

وفي الشوط الثاني كان برشلونة الطرف الأفضل، لكن الفرص لم تكن كثيرة أيضاً، فقد حاول ميسي أن يسجل من ركلة ثابتة، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن للمرمى، وجاء هدف التقدم في الدقيقة 77 عن طريق المتألق أنطوان جريزمان، بعد كرة عرضية أرضية من اليسار من جوردي ألبا.

وفي الدقيقة 84، برشلونة كاد أن يضيف الهدف الثالث، بعد هجمة مرتدة نموذجية، ولكن محاولة دي يونج أبعدها الحارس سيمون، وفي الدقيقة 90 نجح بيلباو في تسجيل التعادل عن طريق اللاعب أسيير فيلالبري، لتنتقل المباراة للأشواط الإضافية.

وبعد 3 دقائق من بداية الشوط الإضافي الأول، تمكن بيلباو من التقدم، بكرة مذهلة من إينياكي ويليامز سددها في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى الكاتالوني، وبعد ذلك حاول برشلونة العودة، وشهدت الدقائق الأخيرة

بعض الفرص الخطيرة من جانب الفريقين، حيث أهدر جريزمان فرصة هدف محقق لبرشلونة، ونفس الأمر فعل نونيز لاعب بيلباو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى