الدوري الإسبانيالدوري الإيطالي

ميسي أفضل صانع ألعاب في العقد الأخير ومفاجأة بشأن رونالدو

أعلن الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء عن قائمته لأفضل صناع الألعاب في العقد الأخير والتي شهدت تصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، فيما تضمنت مفاجأة بشأن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبتصنيف اعتمد على الحصول على عدد من النقاط نظير عدد التمريرات الحاسمة للاعب في كل موسم، حصل ميسي على المركز الأول بـ 174 نقطة، فيما حل ثانيًا زميله السابق ولاعب فيسيل كوبه الياباني حاليًا أندريس إنييستا بـ 127 نقطة، متفوقًا على صاحب المركز الثالث نجم ريال مدريد لوكا مودريتش صاحب الـ 113 نقطة.

رونالدو يحتل المركز الـ 12 في تصنيف أفضل صناع اللعب في العقد الأخير

وفي المراكز من الرابع إلى السادس جاء كل من كيفين دي بروين، نجم مانشستر سيتي، ثم توني كروس، نجم ريال مدريد، يليه إيدن هازارد، نجم ريال مدريد الحالي وتشيلسي السابق، على الترتيب.

واحتل البرازيلي نيمار، نجم باريس سان جيرمان، المركز السابع، يليه مسعود أوزيل، لاعب أرسنال، في المركز الثامن، ثم أندريا بيرلو، نجم ميلان ويوفنتوس السابق والمدير الفني الحالي للبيانكونيري، في المركز التاسع، فيما اختتم قائمة الـ 10 الأفضل النجم الإيفواري يايا توريه، لاعب برشلونة ومانشستر سيتي السابق.

وجاءت المفاجأة بخروج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو من قائمة أفضل 10 صانعي لعب في العقد الأخير بعدما احتل المركز الثاني عشر في ترتيب الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى