الدوري الإسباني

تأجيل الانتخابات الرئاسية في برشلونة

أعلن نادي برشلونة عبر موقعه الرسمي تأجيل موعد الانتخابات الرئاسية التي ستكشف عن هوية الرئيس الجديد الذي سيخلف جوسيب ماريا بارتوميو.

وكان من المقرر إقامة انتخابات برشلونة الرئاسية في 24 من شهر يناير الحالي، لكن بسبب الإغلاقات التي فرضتها جائحة فيروس كورونا، تم تأجيل الانتخابات لبضعة أشهر.

وتنحصر المنافسة في الانتخابات الرئاسية للنادي الكاتالوني بين 3 مرشحين، وهم خوان لابورتا، فيكتور فونت وتوني فريتشا، وتشير جميع التوقعات إلى أن لابورتا رئيس النادي السابق هو الأوفر حظاً للفوز.

وأصدر برشلونة بيان رسمي جاء مضمونه “عقدت الحكومة الإسبانية ونادي برشلونة اجتماعاً اليوم الجمعة الموافق 15 من شهر يناير لمناقشة إمكانية خوض الانتخابات الرئاسية في ظل جائحة فيروس كورونا، وأبلغت الحكومة خلال الاجتماع النادي بأن الوضع لا يسمح بالحركة خارج البلدية لكي يدلي الأعضاء بأصواتهم”.

وتابع “من جانبه، يؤكد النادي استحالة إقامة الانتخابات في الموعد المحدد بسبب قيود التنقل التي فرضتها الحكومة الكاتالونية في إجراءات الوباء الحالي، ولهذا السبب وجب تأجيل الانتخابات”.

كما أوضح برشلونة في البيان أن النادي طلب من الحكومة الكاتالونية تعديل التشريع الرياضي الحالي من أجل تمكين التصويت عبر البريد البريد في الموعد الجديد للانتخابات الذي لم يتم تحديده لغاية الآن، وتعهدت الحكومة بدراسة هذا الاقتراح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى