الدوري الإسباني

ريال مدريد يعاني مع مودريتش وينتفض مع فالفيردي .. الأرقام تؤكد

نشرت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية تقريراً يسلط الضوء على أهمية فيديريكو فالفيردي نجم ريال مدريد الشاب في نتائج الفريق خلال الموسم الحالي.

وقرر زين الدين زيدان إبقاء فالفيردي على دكة البدلاء وإعادة لوكا مودريتش للتشكيلة الأساسية بعد تعافيه من الإصابة واستعادة لياقته البدنية، لكن الريال لم يظهر بالمستوى المطلوب وسقط في فخ التعادل السلبي أمام ريال بيتيس.

وبات من الواضح أن ريال مدريد يقدم أداء أفضل على الصعيدين الهجومي والدفاعي بوجود فالفيردي، بينما يعاني الفريق كثيراً عندما يشارك النجم الكرواتي بشكل أساسي.

خلال 5 مباريات خاضها فالفيردي بشكل أساسي، حقق الفريق 4 انتصارات وتعادل في مناسبة وحيدة فقط، بينما لم يتلقى أي هزيمة، كما أحرز الريال 12 هدفاً، ولم تستقبل شباكه سوى هدفين فقط.

في حين خاض النادي الملكي 9 مباريات بغياب النجم الأوروجوياني الشاب عن التشكيلة الأساسية، ولم يحقق الفريق سوى انتصارين فقط، حيث تعادل في 5 مواجهات وتلقى هزيمتين.

الأمر لا يتوقف عند هذا الحد، فقد تلقى ريال مدريد 12 هدفاً بغياب فالفيردي، وأحرز 12 هدفاً فقط، وهو نفس عدد الأهداف الذي أحرزه الفريق خلال 5 مباريات فقط شارك بها.

على الجانب الآخر، لا يبدو أن ريال مدريد يظهر بالمستوى المطلوب عندما يشارك لوكا مودريتش أساسياً، فخلال 5 مباريات خاضها النجم الكرواتي من البداية، انتصر الريال في مباراتين فقط وتعادل في 3 مناسبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى