الدوري الإنجليزي

جحيم الأنفيلد حصن هش لليفربول ضد آرسنال

حسم ليفربول الملحمة المجنونة أمام ضيفه آرسنال، بفوزه عليه بركلات الترجيح (5/4) مساء أمس الأربعاء، بعدما انتهى الزمن الأصلي بالتعادل (5/5)، ليبلغ أحمر الميرسيسايد ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

واتسم اللقاء بالإثارة، حيث شهدت مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل بصرف النظر عن الأهداف المسجلة، لكن هذا العرض الهجومي الأخاذ الذي قدمه الفريقان يخفي بين ثناياه عيوباً دفاعية، لكنه في الوقت نفسه يحمل مؤشرات إيجابية حول اللاعبين الشباب الذين شاركوا بالمواجهة.

وارتكب لاعبو ليفربول هفوات دفاعية خصوصاً عند محاولة نقل الكرة من الدفاع إلى خط الوسط، كما تعاملت عناصر الخط الخلفي بشكل ركيك مع حالات الضغط العالي التي مارسها آرسنال.

وبحسب شبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات، فإن ليفربول تلقى 5 أهداف في مباراة على أرضه “الأنفيلد” للمرة الثانية في آخر 66 عاماً، وكانت المناسبة الأخرى ضد آرسنال أيضاً في الهزيمة (6/3) ضمن منافسات كأس الرابطة في يناير 2007.

وأضافت نفس الشبكة: “آخر 3 فرق سجلت 4+ أهداف ضد ليفربول على ملعب أنفيلد: آرسنال 6/3 في يناير 2007، آرسنال 4/4 في أبريل 2009، وآرسنال 5/5 مساء أمس الأربعاء”.

وهذه هي المباراة الخامسة في تاريخ كأس الرابطة التي تشهد تسجيل كلا الفريقان 5+ أهداف، والأولى منذ تعادل دجنهام آند ريدبريدج بنتيجة 6/6 مع برنتفورد في أغسطس 2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى