الرئيسية » الدوري الإيطالي » هل ينجح إنتر ميلان مع كونتي بالمضي بعيداً في أوروبا ؟

هل ينجح إنتر ميلان مع كونتي بالمضي بعيداً في أوروبا ؟

يواجه إنتر ميلان إحدى لحظات الحقيقة هذا الموسم عندما يسافر لمواجهة بوروسيا دورتموند في الجولة الرابعة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وهي لحظة حاسمة بمعنى أنها تعني اختباراً لمدى قوة هذا الفريق ومدى إمكانية ذهابه بعيداً في دوري الأبطال وذلك بعد أن حقق أول انتصار له في البطولة فقط في الجولة الماضية على الفريق الألماني بهدفين نظيفين في السان سيرو.

وتمثل تلك المواجهة أيضاً اختباراً للمدرب الإيطالي صاحب الـ50 عاماً أنتونيو كونتي والذي لا يشكك أحد في كونه من مدربي الفئة الأولى في أوروبا..فقد نجح مع يوفنتوس في الفوز بعدة ألقاب محلية متتالية وفاز بالدوري الإنجليزي مع تشيلسي كما كانت له تجربة ناجحة مع منتخب إيطاليا في كأس الأمم الأوروبية 2016 رغم ضعف التشكيلة وقتها.

ولكن السؤال الذي يوجه لكونتي دائماً: مستر أنتونيو.. هل تفيد طريقة لعبك وأفكارك الفرق التي تدربها عندما يتعلق الأمر بالمنافسة على دوري الأبطال؟.. فالسجل الخاص عند كونتي في هذه البطولة سلبي للغاية مع اليوفي وتشيلسي.

وبعد مرور أقل من ثلاثة أشهر على انطلاقة الموسم الجديد فقد ضربت تشكيلة الإنتر بعض الإصابات الحساسة والتي جعلت الفريق يبدو في حالة طوارىء.. فعلى سبيل المثال افتقد الإنتر لخدمات ستيفانو سينسي للغاية في خط الوسط في المباريات الماضية وظهر أنه لا يوجد لاعب يملك نفس إمكانياته في الربط بين الوسط والهجوم بتلك القوة والتركيز التي لدى لاعب ساسوولو السابق.

وكذلك تأثر النيراتزوري بإصابة أليكسيس سانشيز..فقد أصبحت الخيارات الهجومية لديه محدودة، وفي حالة تعرض نجمي الفريق في الخط الهجومي لوكاكو أو لاوتارو مارتينيز للإصابة فسيكون كونتي في مأزق..لأنه لا يملك أي لاعب بديل في مركز رأس الحربة وسيضطر للاعتماد مجدداً على سيباستيانو أسبوزيتو.

ولذا وعندما نحاول إجابة السؤال عن مدى قدرة إنتر على المنافسة أوروبيا فهذا الأمر سيرتبط بمدى قدرة جوزيبي ماروتا على إضافة مزيد من العناصر المهمة في خط الوسط والهجوم خلال سوق الانتقالات الشتوية القادمة في يناير.

أما فيما يتعلق بالوضع الحالي فإن الإنتر عليه أن يقاتل للاحتفاظ بفرصه في العبور إلى الأدوار الإقصائية، وهذا لن يحدث بالخسارة خارج ميدانه في المواجهتين القادمتين أمام دورتموند وسلافيا براجا في التشيك والذي لن يكون لقمة سائغة.

عن admin

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ميلان يغري زلاتان إبراهيموفيتش بالمال لتمديد عقده

ذكر موقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي بأن نادي ميلان قد عرض على السويدي زلاتان إبراهيموفيتش تمديد عقده مع ...